يفضل الكثير من الناس السفر حول العالم ، لكن بسبب التكلفة الباهظة للسفر يحجم العدد الأكبر من الراغبين في السفر عن ذلك ، ولكوني من محبي السفر مع ميزانيات منخفضة بحث عن أرخص 20 وجهة سياحية في العالم وهي :

المغرب

السياحة في المغرب من بين أكثر الوجهات السياحية الرخيصة في العالم ، حيث يمكن للسائح الذي يزور المغرب أن يحظى بتجربة سفر مميزة بكل ما تعنيه الكلمة ، وفي المغرب هناك عدد كبير من الوجهات والمدن التي تستحق الزيارة.

أقل المدن تكلفة للزيارة في المغرب هي : شفشاون – العرائش – وجدة

تركيا

السياحة في تركيا رخيصة وغنية للغاية ، حيث تعتبر تركيا وخصوصا مدينة اسطنبول متحفا تاريخيا ، لكن للراغبين في الحصول على سياحة غير مكلفة ، يستحسن الابتعاد عن المدن الكبيرة وذات الجذب السياحي الكبير ،

أقل المدن تكلفة للزيارة في تركيا هي : انطاليا – مدينة هتاري – غازي عنتاب

مصر

السياحة في مصر ليست غالية كما أنها ليست رخيصة أيضا ، حيث يمكنك أن تأكل طعاما مشبعا بأسعار مغرية وتقضي ليلة فاخرة في فنادق مصنفة بأسعار معقولة ، لكنها تبقى دولة رخيصة للسياح القادمين من دول غنية .

أقل المدن تكلفة للزيارة في مصر هي : القاهرة – مرسى مطروح – الاسكندرية

الارجنتين

السياحة في الارجنتين واحدة من أشهر الوجهات العالمية ، وهي بلد معروف بسياحته الغير مكلفة ، إذ يحظى السياح في هذا البلد بالعديد من الخيارات الترفيهية التي تلائم أغلب الفئات ، وبميزانية محدودة يمكنك قضاء عطلة ممتعة

أقل المدن تكلفة للزيارة في الارجنتين هي : قرطبة – شاكو – ميسونس

المكسيك

السياحة في المكسيك هي الرقم واحد في أمريكا الجنوبية ، إذ يزور هذا البلد ملاين السياح سنويا ، وتعد المكسيك وجهة سياحية رخيصة مقارنة بما يوجد بها من عروض ووجهات رائعة .

ارخص الوجهات السياحية في المكسيك هي : غواناخواتو- كابو سان لوكاس – ايسلا هولبوكس

كوستاريكا

السياحة في كوستاريكا رخيصة حقا ، حيث لن تحتاج لميزانية كبيرة لزيارة هذا البلد الهادئ ، كوستاريكا هي جنة أمريكا الوسطى وواحد من أرخص الوجهات السياحية في العالم .

ارخص الوجهات السياحية في كوستاريكا هي : سان خوسيه – ليبيريا – سان فيسنتي دي مورافيا

تايلاند

السياحة في تايلاند مشهورة جدا ، حيث المعروض السياحي المتنوع ، بين المنتجعات الفاخرة وبيوت الشباب والفنادق الرخيصة ، كما هو الحال بالنسبة للطعام وكل شيء في تايلاند ، حيث يستطيع الجميع أن يجد ما يبحث عنه .

ارخص الوجهات السياحية في التايلاند هي : مدينة كرابي – شيانغ ماي – فوكيت ورايونغ

بولندا

السياحة في بولندا ، البلد الأوربي الذي يعيش على ذكريات الحربين العالميتين الأولى والثانية ، إذ تعد بولندا من أرخص الوجهات السياحية في أوربا ، ويقصدها الزائرين من مختلف أنحاء القارة العجوز والعالم.

ارخص الوجهات السياحية في بولندا هي : كراكوف – وارسو – دانسك

الهند

السياحة في الهند تجربة فريدة ، فالهند تختزل لوحدها عالما من الأديان والثقافات والشعوب ، وبسبب تنوعها تعد هذه الدولة وجهة مرغوبة من طرف الكثير من سياح العالم ، بسبب كونها وجهة سياحية رخيصة.

ارخص الوجهات السياحية في الهند هي : غوا – بنغالو – بنارس

فيتنام

السياحة في فيتنام هي رحلة عبرة اسيا المذهلة ، حيث عمق التاريخ وبهاء الطبيعة ، فيتنام هي وجهة سياحية رخيصة حقا وتقدم معروضا غنيا وجميلة ، إضافة لما قد يكتشفه السائح من جراء التعرف على السكان المحليين وتفقد تراثهم.

ارخص الوجهات السياحية في فيتنام هي : هوي ان – نها ترانج – هوي

ماليزيا

السياحة في ماليزيا هي تذكرة سفر في اتجاه جنوب شرق اسيا المسلم ، حيث تجد التسامح الديني والمعمار الإسلامي المميز والممزوج مع الطبيعة الاستوائية الخلابة ، ولماليزيا جذب سياحي فريد ، كما أنها وجهة غير مكلفة ماديا وتستحق أن تكتشف.

 ارخص الوجهات السياحية في ماليزياهي : كوتا كينابالو – لانكوري – جوهر بهرو

اندونيسيا

السياحة في اندونيسيا تعني أنك سوف تستمتع بأجمل الجزر المذهلة مع تناول الفواكه الاستوائية الذيذة مع أسماك طازجة تبقى لذتها في الفم حتى بعد المغادرة ، اندونيسيا هي قلب جنوب شرق اسيا النابض بالحياة ، وتعد هذه الدولة من بين أرخص الوجهات السياحية في العالم.

ارخص الوجهات السياحية في اندونيسيا هي : لومبوك – جزيرة كومودو – يوجياكرتا

الفلبين

السياحة في الفلبين متعة لا توصف ، بين شعب مرحب ولطيف وطبيعة عذراء نقية ، ستجد نفسك داخل جنة أرضية ، لن ترغب في مغادرتها أبدا ، كما تعتبر الفلبين وجهة لعشاق الغوص وحب الجزر والحياة البحرية ككل ، وهي بلد غير مكلف ورخيص نسبيا.

ارخص الوجهات السياحية في الفلبين هي : مدينة سيبو – بويرتو برينسيسا – تلال الشوكولا

كمبوديا

السياحة في كمبودية هي رحلة غوص داخل الطبيعة ، حيث الثقافة المحلية التي مازالت تحافظ على نفس طباعها القديمة ، وتجارب اكتشاف اسيا المحلية وذات الاوجه المتعددة والطبيعة الكثيفة.

ارخص الوجهات السياحية في كمبوديا هي : بنوم بنه – سيام ريب – باتامبانج

تونس

السياحة في تونس تحتاج لسان حديديا يقوى على تذوق الفلفل الحار ، حيث تجارب الطعام المذهلة والغارقة في عمق الطبخ العربي و الامازيغي والإيطالي والفرنسي الذي وجد له مكان أثناء الاستعمار ، تونس بلد هادئ وفيه شواطئ جميلة ، كما أنه بلد رخيص للسياحة.

ارخص الوجهات السياحية في تونس هي : سيدي بوسعيد – الحمامات – سوسة

بلغاريا

السياحة في بلغاريا تنهل من التنوع الذي طبع هذه الدولة منذ الزمن العثماني وإلى الآن ، حيث جمال الثقافة والاعتزاز بالهوية المحلية ، بلغاريا جزء من منطقة كانت دائما محطة للتاريخ ، وهي بلد رخيص للزيارة .

ارخص الوجهات السياحية في بلغاريا هي : دير ريلا – روز – فيليكو ترنوفو

التشيك

السياحة في التشيك هي نزهة في متحف شتوي دافئ ، الجمال التشيكي يظهر في الشتاء ويصبح جميلا في الربيع ورائعا في الخريف ومرموقا في الصيف ، البعض يعتبر التشيك بلد للشتاء لكنه حقا يصلح للزيارة في كل الفصول ، كما أنه بلد غير مكلف للسياح.

ارخص الوجهات السياحية في تشيك هي : سيسك بوديجوفيس – اوسترافا – برنو

البرتغال

السياحة في البرتغال تعتبر رحلة عابرة للتاريخ ، حيث تجد الرومان والأندلسيين كل حضارة منهم تكشف عن نفسها ، والبرتغال دولة هادئة وجميلة وفيها طعام بحري غني ، كما أنها دولة رخيصة للسياحة.

ارخص الوجهات السياحية في البرتغال هي : بينيتشى – أفيرو – لاغوس

اليونان

السياحة في اليونان وجهة لمن عشق البحر الابيض المتوسط ورغب في تجربة لا تنسى فيه ، حيث الجزر المتناثرة في كل مكان ، والطعام المحلي الغني بالنكهة المتوسطية والصحي بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، كل هذا بثمن أكثر من رائع ، فاليونان ليست بلدا غاليا للسياح.

 ارخص الوجهات السياحية في اليونان هي : باروس – جزيرة زاكينثوس – ميتيورا

المجر

السياحة في المجر هي نزهة معمارية ستبقى في الذاكرة للأبد ، هذه الدولة الأوربية الجميلة هي تحفة معمارية بدون شك ، حيث تجد نفسك تسافر بين الحاضر والمستقبل والماضي بنفس الترتيب ، فهذا البلد الرائع يكشف عن خصوصية أوربية مذهلة ، كما أن المجر ليست غالية للسياح.

ارخص الوجهات السياحية في المجر هي : إيجر – بيتش – زيجيد

خلاص الرحلة

تبقى القوائم نسبية دائما ، فالوجهة السياحية الرخيصة بالنسبة للألمان قد تكون غالية جدا بالنسبة لدول أقل دخلا، لذلك نعتبر دائما القوائم مجرد رأي ، ونرجع في قائمتنا هذه للمتوسط العالمي للوجهات حسب التكلفة.