سياحة الشباب تختلف كثيرا عن باقي الشرائح العمرية ، إذ يميل الشباب للسفر قليل التكلفة ، واكتشاف الطبيعة والثقافات المحلية ، كما يتطلع الشباب دائما لزيارة دول تقدم فرص جيدة للعمل والدراسة .

 فالسفر لا يتعبر وسيلة ترفيه فقط بل طريق لتحقيق الذات والمغامرة واكتشاف الفرص الممكنة ، إليكم 20 وجهة سياحية متنوعة يتطلع الشباب لزيارتها .

السياحة في كندا للشباب

كندا هي الوجهة المفضلة لطلاب العالم ، وبسبب موقعها الجغرافي ومساحتها الكبيرة ، تعد كندا وجهة سياحية هامة جدا للشباب ، إذ تتوفر هذه الدولة على مساحات واسعة من الغابات والأراضي المغطاة بالثلج .

 وهذا ما يجعلها مكانا فريدا ومناسبا جدا لعشاق المغامرة واكتشاف المجهول .

أشهر الأماكن للزيارة في كندا : سنتلي بارك – متحف أونتاريو الملكي – بحيرة مورين – فندق بانف سبرينغز – معرض الفن أونتاريو…

السياحة في إسبانيا للشباب

إسبانيا ذات التاريخ المتنوع بين مختلف الحضارات الرومانية والإسلامية، التي استوطنت في شبه الجزيرة الإيبرية ، هذا البلد الرائع هو جنة سياحية للشباب ، حيث إضافة للتكلفة الرخيصة نسبيا .

 توجد خيارات جد متنوعة ، بين السياحة الثقافية ، والشواطئ الرائعة والحدائق.

أشهر الأماكن للزيارة في اسبانيا : ساغرادا فاميليا – حديقة جويل – قصر الحمراء – متحف ديل برادو – كازاميلا – كازا باتيو…

السياحة في إيطاليا للشباب

إيطاليا بلد البيتزا والجيلاتو ، هذه الدولة المحاطة بالبحر الأبيض المتوسط ، تعد جنة لعشاق تجارب الطعام المميز ، حيث يعتبر المطبخ الإيطالي الأشهر في العالم .

 نهيك عن الثرات الروماني الذي يزين شوارع روما ويجعلها متحفا كبيرا في الهواء الطلق ، إيطاليا دولة لا يمكن تجاهلها بالنسبة لمحبي المغامرة والسفر الغني.

أشهر الأماكن للزيارة في إيطاليا : كولوسيوم – سنك تير – البانتيون – نافورة تريفي – أوفيزي – كاتدرائية فلورنسا …

السياحة في فرنسا للشباب

فرنسا ذات الإرث الاستعماري الطويل خصوصا في قارة إفريقيا ، تعد هذه الدولة الساحرة واحدة من أشهر الدول التي يزورها الشباب في العالم ، متحف اللوفر ، وبرج إيفل ، والحدائق الفرنسية .

 إضافة لشواطئ مدينة كان الخلابة ، تقدم فرنسا سياحة متنوعة وغنية تستحق التجربة.

أشهر الأماكن للزيارة في فرنسا : برج إفل – متحف اللوفر – كاتدرائية نوتردام دو باري – قصر فرساي – قوس النصر …

السياحة في اليونان للشباب

اليونان ارض الجزر والإغريق الذين طبعوا ثرات العالم ، وتركو إرثا مزال ممتدا في كل مكان ، السياحة في اليونان جد مناسبة للشباب ، فهي بلد رومانسي بكل ما تحمله الكلمة من معنى .

 خصوصا الشواطئ اللانهائية والجزر المتنوعة التي تقدم تجارب فريدة في كل واحد منها ، اليونان هي الوجهة الأكثر شاعرية ومتعة لعشاق البحر في أوربا.

أشهر الأماكن للزيارة في اليونان : اكروبوليس أثينا – ميتيورا – بارثينون –متحف الأكروبوليس – خليج نافاجيو – متحف اثينا الوطني للأثار …

السياحة في اندونيسيا للشباب

اندونسيا الكبيرة ذات الجزر العذراء ، دولة أسيوية شهيرة خصوصا بالنسبة للسياح الشباب ، حيث يوجد بها وجهات كثيرة تستحق الزيارة ، والسياحة في إندونيسيا رخيصة جدا بالنسبية للسياح القادمين من بلدان أوربا وحتى الدول العربية ، حيث أغلى ما في الرحلة هي تذكرة الطائرة.

أشهر الأماكن للزيارة في اندونيسيا : بوربودور – جزيرة جيلي – حقول الارز تقاللانق – جزيرة بالي …

السياحة في ماليزيا للشباب

السياحة في ماليزيا للشباب تحضى بشعبية كبيرة ، فهذه الدولة الحديثة والمزدهرة تقدم العديد من العروض والمغريات السياحية ، حيث تعد ماليزيا باعتباره إحدى نمور أسيا المزدهرة جنة للباحثين عن رؤية المستقبل المراعي للبيئة والثرات ، حيث يعتز الشعب الماليزي بتراثه المحلي ، مع تطلعه للمستقبل .

أشهر الأماكن للزيارة في ماليزيا : برج التوأم كوالالمبور – جبل كينابالو – جزر فرهنتين – منارة كوالالمبور …

السياحة في سنغفورة للشباب

جزيرة سنغفورة هي مكان خاص جدا لمن يرغب في تكوين الصداقات واللقاء بشعوب كثيرة في مكان واحد ، حيث التنوع الذي لا يعطي أي كراهية ، والتطبيق الصارم للقانون .

 من يزور سنغفورة سيكتشف أنها مكان نظيف للغاية ومنظم بإحكام وتناسق ، لذلك تعتبر تجربة السياحة في سنغفورة واحدة من التجارب التي لابد للشباب من خوض غمارها.

أشهر الأماكن للزيارة في سنغفورة : مارينا باي ساندز – حدائق الخليج –جزيرة سنتوسا – يونيفرسال ستوديوز سنغفورة – حديقة سنغفورة النباتية – عجلة سنغفورة الدوارة …

السياحة في جنوب افريقيا للشباب

في أقصى جنوب القارة الإفريقية الغنية بتراثها وحضارتها المميزة ، توجد دولة تقدم إفريقيا بوجه مشرق وحضاري ، السياحة في جنوب إفريقيا للشباب مميزة وتقدم معروضا خاصة من الأكل للشواطئ والمنتزهات .

 تعد جنوب إفريقيا دولة أمنة مقارنة بباقي القارة ، وهي كحال إفريقيا يوجد بها مزيج حضاري خلاب يستحق الاكتشاف.

أشهر الأماكن للزيارة في جنوب إفريقيا : منتزه كروغر الوطني – جزيرة روبن – فيكتوريا أند ألفريد ووترفرونت – شاطئ بولدر …

السياحة في تركيا للشباب

الأنضول ، اسطنبول ، وتركيا ككل ، دولة تعانق أوربا من الخلف ، وتحمل داخلها تراث إنساني وحضاري لا مثيل له في العالم ، فكل بلد يختلف جدريا عنه البلد الأخر .

تركيا مميزة بنفسها أيضا ، فلا توجد سوى تركيا واحدة في العالم ، السياحة في تركيا رخيصة نسبيا ومناسبة جدا للشباب ، إضافة إلى ما تكتنزه هذه الدولة من ثقافة وغنى حضاري يستحق البحث.

أشهر الأماكن للزيارة في تركيا  : جامع ايا صوفيا – جامع السلطان أحمد – قصر طوب قابي – البازار الكبير – صهريج البازيليك – برج غلطه …

السياحة في بريطانيا للشباب

المملكة العظمى ، السياحة في بريطانيا ليست للجميع ، فهذه الإمبراطورية التي كانت لا تغيب عنها الشمس ، تقدم لزائرها طابعها الفريد ، لندن واحدة في العالم وتوجد في بريطانيا .

 بالنسبة للشباب فإن الطابع الإنجليزي المميز ، موجود في المخيال العالمي ، حيث القصص البوليسية من شارك هولمز وبلاد اسكتلندا التي نعيش أجوائها خلال مشاهدة هاري بوتر ، بريطانيا تجربة فريدة تعانق وجدان زائرها ، وتترك في ذاكرته أشياء لا تنسى.

أشهر الأماكن للزيارة في بريطانيا : المتحف البريطاني – برج لندن – قصر بكنغهام – متحف التاريخ الطبيعي في لندن – كاتدرائية القديس بولس – متحف فكتوريا وألبرت …

السياحة في البرتغال للشباب

السياحة في البرتغال للشباب تتميز برخص الثمن ووفرة السعادة ، فالبرتغال بلد مناسب للشباب الجامعي خصوصا ، فهي غير مكلفة ويوجد بها عالم منسي يعرفه القليل فقط ، يعتز البرتغاليين بثقافتهم المحلية .

ويحب الزائرين للبرتغال الهدوء المميز والطعام البحري لا يمكنك أن تشبع منه .

أشهر الأماكن للزيارة في البرتغال : قصر بينا الوطني – برج بيليم – قلعة ساو جورج – دير جيرونيموس – كيتا دار اغايرا

السياحة في هولاندا للشباب

يحب الأوربين زيارة هولاندا ، لأنها بلد يمكن للشباب أن يعيشوا به وفق قواعدهم الخاصة ، الطابع الهولاندي والحدائق المزينة بالورود ، والقنوات المائية التي تعانق طواحين الهواء ، هذه الدولة لا يبالغ أحد بوصفها ساحرة ، فهولندا بلد ساحر بامتياز .

أشهر الأماكن للزيارة في هولاندا : متحف ريكز – متحف فان غوخ – منزل ان فرانك – حديقة كوكن هوف – متحف ستيديليجك – فوندل بارك …

السياحة في كوريا الجنوبية للشباب

أصبحت كورية الجنوبية مكشوفة على العالم ، لم تعد بلدا غير معروف ، فكوريا الجنوبية الأن هي واحدة من أشهر بلدان العالم ، ثقافة الموسيقى والأزياء والطعام الكوري ، إضافة للتراث الثقافي العريق .

 كل هذه التفاصيل تجعل من هذه الدولة مفضلة للزوار ويقصدها الشباب من كل أنحاء العالم .

أشهر الأماكن للزيارة في كوريا الجنوبية : قصر غيونغبوك – قرية بكتشون التراثية – ميونغ دونغ – عالم لوت …

السياحة في الامارات للشباب

في عمق الجزيرة العربية تتربع الأمارات على عرش التجدد والرفاهية ، هذه الدولة ليست للفقراء ، فالإمارات تعتمد الفخامة والرفاهية عنوان لها ولزوارها ، ويجد الشباب الباحثين عن فرص لاكتشاف امكانياتهم في الامارات ، فرصة سانحة تستحق التجربة.

أشهر الأماكن للزيارة في الامارات : برج خليفة – برج العرب – دبي مول – جامع الشيخ زايد الكبير – عالم فيراري أبوظبي …

السياحة في تايلاند للشباب

تايلاند مرحة هادئة جميلة ، كحال أغلب البلدان الأسيوية تعتبر تايلاند جنة للشواطئ والجزر والسياحة الغير مكلفة ، تعتبر هذه الدولة واحد من البلدان المعروفة بالسياحة الليلية وحفلات الموسيقى الصاخبة ، إضافة لسياحة الشواطئ المعروفة بنظافتها وجمالها.

أشهر الأماكن للزيارة في تايلاند : القصر الملكي الكبير – وات ارون – شاطئ رايلي – سوق شاتوشاك لعطلة نهاية الأسبوع …

السياحة في الفلبين للشباب

زيارة الفلبين تعني أنك سوف تقابل واحد من أكثر شعوب العالم ودا وحبا للأخرين ، فالشعب الفلبيني مرحب جدا بالسياح ، وفي هذه الدولة عدد كبير من الجزر العذراء الغير نهائية .

 فزيارة جزر الفلبين تجربة خاصة ورائعة للغاية لعشاق الأحياء البحرية والمرجان ، إضافة إلى المأكولات البحرية ، ومقارنة بالمميزات تعد الفلبين بلد رخيص جدا للسياح الشباب .

أشهر الأماكن للزيارة في الفلبين : تلال الشوكولا – مصاطب ارز باناوي – نهر بورتو برنسيسا الجوفي – المتحف الوطني ما نيلا – حديقة ريزال …

السياحة في تنزانيا للشباب

جبل كلمانجارو وجزيرة زنجبار والسفاري الإفريقية المميزة ، زيارة تانزانيا هي تجربة إفريقية خالصة ، وبالنسبة لعشاق المغامرة فهذا البلد يعتبر مثاليا جدا ، وفعلا تعد تانزانيا وجهة محببة للشباب وتعد واحدة من الدول التي ينصح بها للسائحين الشبان.

أشهر الأماكن للزيارة في تنزانيا : جبل كليمنجارو – منتزه سيرنغيتي الوطني – منطقة نجورونجورو المحمية – محمية سيلوس جام…

السياحة في سلطنة عمان للشباب

للباحثين عن تجربة عربية بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، حيث العسل والرمان والأكل العربي ، في بيئة شبه صحراوية واستوائية فريدة ، سلطنة عمان جنة عربية هادئة وساحرة .

 ومن يزورها مرة سيرغب بالعودة لا محالة ، حيث أن هذه الدولة وجهة خاصة وفريدة تستحق أن تكون ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية للشباب

أشهر الأماكن للزيارة في سلطنة عمان  : جامع السلطان قابوس الأكبر – سوق مطرح – جبل شمس – قلعة نزوى – منتزه هوية نجم …

السياحة في اليابان للشباب

الكوكب الياباني موجود أيضا ضمن قائمة الدول الأشهر للشباب ، خصوصا عشاق الأنمي والمانجا والتراث الياباني على وجه الخصوص ، توجد يابان واحدة في العالم وهي دولة شهيرة جدا ومحببة للكثير من الشباب حول العالم .

 وتقدم معروضا سياحيا حديث ، نهيك عن الأكل الياباني والطبيعة والثقافة المحلية ، اليابان أيضا هي وجهة خاصة وفريدة لعشاق الثقافة اليابانية الحديثة من الانمي والألعاب والكتب المصورة مانجا.

أشهر الأماكن للزيارة في اليابان : مزار ميجي والقصر الأمبراطوري والمتاحف في طوكيو – والمعابد والمزارات والغيشا وقلعة نيجو في كيوتو – و حديقة السلام التذكارية وحديقة شوكي في هيروشيما – والينابيع الساخنة وبحيرة اشي ومناظر جبل فوجي في هاكونه …

الخلاصة

يركز السياح الشباب في رحلاتهم على التكلفة ، وذلك لكون أغلبهم مزال طالبا ، لكن السفر لا يقتصر على تكلفة الرحلة ، بل الوجهة المقصودة بكل مكان في هذا العالم يعد تجربة مميزة وفريدة ، ولكل شاب يحب السفر قائمته الخاصة للبلدان التي يرغب في زيارتها.