العالم فسيح جدا ، ومتنوع أيضا ، بين بلدان وثقافات ولغات متعددة ، يكون السفر هو وسيلتنا المثلى لاكتشاف كوكبنا البديع ، وتعتبر السياحة الدولة من أبرز تمار العولمة ، إذ يتحول العالم إلى اشبه بدولة واحدة عندما يتعلق الامر بالسفر ، ورغم تعقيدات جوزات السفر والتأشيرات.

إلا أن السياحة الدولية تستمر في الإزدهار عاما بعد الأخر ، خلال القائمة التالية سوف نستعرض أبرز الوجهات السياحية في العالم .

السياحة في فرنسا

فرنسا هي الوجهة السياحية رقم واحد في العالم ، هذه الدولة التي تشتهر ببرج إيفل ومتحف اللوفر الشهير ، تقدم خدمات سياحية عالمية ، المطعم الفرنسي الذي يشتهر بمكوناته وأطباقه العالمية ، الباكيط والكرواسون والمخبوزات الفرنسية ، والشواطئ الممتدة التي توجد بين شمال أطلسي وجنوب متوسطي.

تعدد الخيرات السياحية في فرنسا ، حيث تسحوذ باريس على السياحة الثقافية ، كما يعد التسوق في باريس من بين أهم الأنشطة السياحية في فرنسا ، كما يوجد العديد من محلات العطور والأزياء الفاخرة ، السياحة في فرنسا متنوعة جدا ، وتستقبل هذه الدولة حوالي 82 مليون سائح سنويا ، وبهذا الرقم تعتبر فرنسا الوجهة السياحية الأولى عالميا .

السياحة في أمريكا

السياحة في الولايات المتحدة الأمريكية هي ببساطة تجربة عالمية في دولة واحدة ، التنوع الثقافي الكبير للشعب الامريكي والمساحة الشاسعة لهذا البلد ، تجعل من الصعب على السائح القادم إلى أمريكا ، أن يزور كل الولايات ويكتشف كل شيء لمجرد رحلة واحدة.

فنيويورك وحدها عالم بحد ذاته ، مانهاتن جنة التسوق العالمي ، والتايم سكوير ، ومدينة ديزني لاند الترفيهية ، ولوس أنجلس ، وهيوليود التي تعد عاصمة السياحة العالمية والعديد من الوجهات الأخرى.

التي لا يتسنى ذكرها أو حصرها في بضع كلمات ، السياحة في أمريكا تحضى بشعبية عالمية وهي تحتل الرتبة الثانية من حيث عدد الزوار بعدد يقارب 77 مليون سائح سنويا .

السياحة في إسبانيا

إسبانيا البلد الأوربي الذي يقع في شبه الجزيرة الإيبرية ، يحتل مكانة هامة في عالم السياحة الدولية ، إسبانيا وبفضل بنيتها التحتية الحديثة والجيدة أصبحت تستقبل الزوار من كل أنحاء العالم ، وهي تسارع الزمن لتكون الوجهة رقم واحد ، والارقام تأكد أن هذه الدولة تملك كل المقومات الخاصة.

تستقبل مدينة برشلونة الإسبانيا السياح من كل الأجناس خصوصا مع الشهرة العالمية للكرة الإسبانية التي يتمتع بها نادي برشلونة ونادي الريال مدريد ، حيث تجعل كرة القدم إسبانيا ظاهرة على العالم ، وفي نفس السياق تحضى الشواطئ والحدائق العامة الإسبانية بشهرة واسعة.

كما يعد جنوب إسبانيا موطن لواحدة من أهم الحضارات في العالم ، حيث تقع اثار وكنوز الأندلس ، الذي كان يعد قطبا عالميا وقد تركت الحضارة الإسلامية في إسبانيا اثارا كبيرة من مساجد وحدائق وقصور ، مثل قصر الحمراء وحدائق غرناطة وغيرها ، تحتل إسبانيا الرتبة الثالثة في العالم من حيث عدد السياح بعدد يقارب 76 مليون زائر سنويا .

السياحة في الصين

الصين موطن لواحدة من أقدم الحضارات في العالم ، بيت الصناعة العالمية في الماضي وحتى الحاضر ، تعتبر السياحة في الصين تجربة منقطعة النظير ، فهناك صين واحدة في العالم.

وهناك سور صين عظيم واحد فقط في العالم فقط ، مع تنوع عرقي واختلاف كبير في انواع الملابس والطعام يجد السائح القادم الى الصين نفسه وسط ثقافات كثيرة في نفس المكان الذي يعيش فيه زهاء المليار ونصف المليار نسمة ، كما أن تجربة الستوق في الصين التي يوجد بها كل شيء.

من أجود أنواع البضائع إلى أكثرها تقليدا ، تعد الصين البلد الرابع عالميا من حيث عدد السياح بما يصل إلى 59 مليون سائح .

السياحة في إيطاليا

إيطاليا بلد البيتزا والمعكرونة ، السياحة في إيطاليا تستحق لقب سياحة الخمس نجوم مع ثمن النجمة الواحدة ، بلد يتمتع بطبيعة رائعة وشواطئ ممتدة في جميع مناطق البلاد .

 إيطاليا هي شبه جزيرة أوربية مطلة على البحر الأبيض المتوسط ، كل تجربة سياحية في إيطاليا هي متعة بحد ذاته ، لعشاق الطعام الفاخر والذيذ فإن إيطاليا بلد ليس كغيره من البلدان .

 حيث تجربة الأكل الإيطالي من المعجنات إلى المأكولات البحرية ومرورا بالجيالتو والحلويات ، ثم تأتي تجربة السباحة والاستجمام في الشواطئ والمنتجعات الفخمة ، التي تطل على مناظر خلابة ، ثم التاريخ والتماثيل المنتشرة في كل الأنحاء خصوصا روما .

 كل هذا يجعل من إيطاليا محبوبة للكثير من السياح حول العالم ، حيث يزور إيطاليا حوالي 53 مليون سائح سنويا ، وهذا ما يضع السياحة في إيطاليا في الرتبة ال 5 على مستوى العالم .

السياحة في المملكة المتحدة

السياحية في بريطانيا ، بشكل عام وفي لندن والنواحي بشكل خاص ، تعد من بين أهم الوجهات السياحية في العالم ، المملكة المتحدة تضم إنجلترا وويلز وإسكوتلاندا وإرلندا الشمالية ، وكل منطقة من مناطق المملكة المتحدة لها مميزاتها الخاصة.

لندن المدينة العالمية المشهورة بالضباب وساعة البينغ بانغ ومحلاتها التجارية ، التي تعرض بضائع فاخرة وخاصة تحقق رغبات أصحاب الاموال في شراء ما يرغبون به ، أما اسكوتلاندا الساحر موطن هاري بوتر الخيالي ، فإن الطبيعة بها تحمل خصوصية فريدة في العالم.

تلك القلاع المبينة فوق ثلال تبهر العين والقلب من بعيد ، أما إيرلاندا الشمالية بتاريخها وخصائص شعبها الفريدة وتقاليدهم العريقة ، فإنها تحضى باهتمام خاص ، بريطاني وجهة مميزة لمحبي التاريخ البريطاني والهدوء.

كما أنها وجهة مميزة للأغنياء الراغبين في الحصول على بعض الخصوصية في مكان يناسب احتياجاتهم ، تستقبل المملكة المتحدة سنويا حوالي 36  مليون سائح ، مما يجعلها الوجهة ال6 عالميا للسياحة .

السياحة في المانيا

بلاد الجيرمان ، ألمانيا الدولة التي يزخر تاريخها بالعظمة والمأسي معا ، حيث التغيير يحدث كل لحظة ، السياحة في المانيا عبارة عن رحلة فريدة بين الماضي والحاضر والمستقبل ، فهذه الدولة الأوربية التي شهدت حربين عالميتين ، وصراع دوليا انتهى تقريبا عند سقوط جدار برلين الشهير.

هذا الجدار الذي مازال شاهدا على حقبة من التاريخ الحديث ، ألمانيا بلد الفنون والموسيقى والإبداع ، كما انها تحصل على نصيبها من جبال الألب الشهيرة ، رحلة عبر ألمانيا يمكنها أن تجعل السائح يفكر في كل شيء وينسى أي شيء ، فهذه الوجهة السياحية الدولية تجعل الشخص يكتشف نفسه عن حق.

مدن كبرلين وميونخ وفرانكفورت وغيرها تتوفر على ثراث ثقافي وأماكن سياحية تستحق الإكتشاف ، وهذا ما يجذب حوالي 35,5 مليون سائح سنويا ، مما يضع السياحة في ألمانية ضمن الرقم 7  في قائمة السياحة العالمية .

السياحة في المكسيك

عندما نتحدث عن المكسيك الكثرين يفكرون في البوريتو والتاكوس المكسيكي الحار ، نعم يوجد الكثير من الفلفل الحار في المكسيك ، فالشعب المكسيكي يحب تناول الوجبات الحارة ، كما يحب المشروبات الغازية ، لكن السياحة في المكسيك لن تقتصر فقط على الطعام الحار.

فهذه الدولة الأمريكية هي موطن لواحد من أعرق الحضارات في العالم ، كما توجد بها قلعة تشبتشن إيتزا ، التي تعد من بين عجائب الدنيا السبع الحديثة ، تستقبل المكسيك سنويا 35 مليون سائح وتحتل الرتبة ال8 في العالم من حيث عدد السياح .

السياحة في تايلاند

كل شيء يوجد في تايلاند ، السياحة في تايلاند هي ببساطة خلاصة رحلة اسيوية مميزة ، في تايلاند يوجد أجمل الشواطئ والمنتجعات في اسيا ، وهذه الدولة بها سحر خاص تجعل زوارها لا يأنسون غيرها ، كل من زار تايلاند يتمنى العودة إليها قريبا.

هذه الدولة رائعة لمحبي الصخب والحفالات ، ومناسبة لمحبي السكينة والهدوء أيضا ، فكما قلت سابقا كل شييء يوجد في تايلاند ، التاريخ البوذي والمعابد الضخمة ، والفنادق المصنفة والمطاعم الفخمة ، وتستقبل هذه الدولة سنويا حوالي 32,5 مليون سائح مما يجعلها الوجهة رقم 9 عالميا

السياحة في تركيا

السياحة في بلاد الأنضول ، تركيا جنة وسط اسيا الساحرة ، في هذا البلد يتمتع السياح بأشهى المأكولات في أفخم الفنادق على أجمل إطلالة بمضيق البوسفور ، السياحة في تركيا غنية جدا ، بين مطاعم شعبية تقدم الشاورما والبقلاوة والمثلجات والحلويات والكثير من المأكولات.

التي لن تستطيع معها أن تعود كما ذهبت ، فلابد لكل من زار هذه الدولة  ان يكتسب بعض الوزن ، السياحة في بلاد الأنضول هي مزيج بين تاريخ عثماني طويل وممتد ، وبين طبيعة خلابة وشواطئ هادئة ونضيفة ، كما تتميز السياحة في تركيا بثمنها المعقول.

فتركيا ليست غالية بالنسبة للسياح ، مقارنة بما يحصل عليه السائح من خدمات ، تركيا كبيرة جدا وفي كل زواية من هذا البلد هناك ما يستحق الاكتشاف ، تستقبل تركيا سنويا ما يناهز 30,2 سائح وهي بلدك البلد رقم 10  في قائمة أكبر الدول من حيث عدد السياح .

السياحة في النمسا

النمسا بلد المرتفعات الاوربية الخلابة ، هذا البلد الذي تغلب على تضاريسه الجبال يعد واحد من بين أجمل بلدان العالم.

السياحة في النمسا هي عصارة كل ما هو طبيعي مع خليط شامل من التاريخ والجغرافيا ، عالم النمسا ليس مثل كل العوالم ، فهذا البلد الأوربي شهد العديد من الأحداث المهمة .

يحب السياح القادمين إلى هذا البلد أن يتمتعو بالطبيعة العذراء ، وتسلق جبال اللألب الشرقية ، كما تتميز مدن النمسا مثل العاصمة فيينا ، بطابعها التاريخي الجميل .

النمسا بلد رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، وهو يستقبل سنويا ما يعادل 22 سائح سنوي مما يجعل هذا البلد يحتل الرتبة رقم 11 في قائمتنا التي تضم أفضل الوجهات السياحية في العالم .

السياحة في ماليزيا

ماليزيا وجهة سياحية عالمية ، دولة تقع في جنوب شرق أسيا وتتميز بخصوصيتها الثقافية الإسلامية ، وجمال معمارها وطبيعتها الخلابة ، وشواطئها المذهلة .

السياحية في ماليزيا ، هي كل ما قد يحتاجه الشخص ليحصل على لحظات لا تنسى ، بين جزر إستوائية تبعت على الفرح ، وشواطئ نظيفة للغاية وتتوفر على كل سبل الراحة ، مع خدمات غاية في الفخمة داخل المنتجعات الماليزية الأفضل في العالم .

التسوق في ماليزيا يندرج ايضا ضمن أهم عوامل الجذب السياحي لهذه الدولة المذهلة ، مع تفرد ثقافي ونهضة عمرانية وحضارية تستحق الإكتشاف .

ماليزيا هي واحد من بين أفضل دول العالم من عدة نواحي وتحتل السياحة في ماليزيا مكانة متقدمة ، حيث يزور ماليزيا سنويا 24,5  مليون سائح مما يضعها في الرتبة ال12 من بين دول العالم الأكثر استقبالا للسياح .

السياحة في هونج كونج

السياحة في هونج كونغ ، ضمن أفضل البلدان التي يقصدها سياح العالم ، هذه الوجهة الخاصة التي يقصدها اثرياء العالم لقضاء أوقات ممتعة داخل مدينة عالمية ، يوجد كل شيء قد يخطر على بالك في هونج كونغ ، وتعد هذه المدينة مقصدا هاما لمحبي القمار في العالم ، إذ تتوفر هونغ كونغ على أكبر الكازينوهات في العالم .

ديزني لاند هونغ كونغ ، هي أيضا من بين أهم الأسباب التي تجعل من هذه المدينة وجهة سياحية عالمية ، حيث يزورها كل محبي ديزني وعالمها الساحر ، وتحتل مدينة ديزني لاند الترفيهية رأس القائمة في مؤشر الزيارات في هونغ كونغ .

حديقة المحيط في هونغ كونغ هي أيضا وجهة سياحية مهمة ، وفي المجمل فإن الحدائق ومدن الملاهي والكازينوهات تجذب ملايين السياح نحو هذه المدينة الدولة ، إذ يزور هونغ كونغ سنويا نحو 20  مليون سائح ، وتحتل بذلك الرتبة رقم 13 عالميا .

السياحة في اليونان

اليونان هي موطن الحضارة اليونانية ، بلاد أفلاطون وسقراط والعاصمة أثينا ، التي تعد واحدة من بين أقدم المدن في العالم وأكثرها تحضرا وعراقة .

تشتهر السياحة في اليونان ، بكونها تضم 18 موقعا تاريخيا مصنفا ضمن قائمة اليونيسكو للثراث الإنساني ، إضافة لبل أوليمبوس الشهير والذي يعد أعلى قمة في اليونان .

اليونان بلد الجزر المتوسطية الجميلة ، والطعام البحري والمعمار اليوناني العريق ، يمكن أن نشبه اليونان بكونها منتجعا يضمه متحف تاريخي ، لأن هذا البلد يزخر بالتاريخ والثقافة كما يتمتع بطبيعة وشواطئ غاية في الجمال.

تستقبل اليونان 23,5  مليون سائح سنويا ، وتحتل بذلك الرتبة رقم 14 في القائمة .

السياحة في أوكرانيا

السياحة في أوكرانيا ، هي رحلة بين مرحلتين تاريخيتين ، حيث مرة هذه الدولة عبر حقبة سوفياتية طويلة ، مما ترك أثرا كبيرا مازال شاهدا على فترة مضت ، البنايات والثقافة والكثير من المخلفات السوفياتية ، التي مازال وجودها يعتبر إرثا تاريخيا .

تتميز اوكرانيا بشواطئها الجميلة والهادئة التي تطل على البحر الاسود ، إضافة للغابات الكثيفة والطبيعة الخلابة ، هذا البلد يعتبر من بين أجمل بلدان العالم ، كما يعتبر الشعب الأوكراني شعبا لطيفا ومرحبا بالسياح .

تعتبر قلعة كامينيتس من بين أفضل الوجهات المفضلة للسياح القادمين إلى أوكرانيا ، وتعتبر هذه الدولة الجميلة من بين أجمل دول العالم ، وتستقبل سنويا حوالي 21,2 كما تحتل الرتبة ال 15 على مستوى العالم .

السياحة في روسيا

روسيا الباردة تحمل في داخلها دفئ عميقا ، هذه الدولة الكبيرة جدا ، في الحقيقة لا يوجد بلد أكبر من روسيا في كل أنحاء العالم ، هذه الدولة ذات التاريخ القيصري والسوفياتي ، تحمل الكثير من المفاجئات .

السياحة في روسيا هي رحلة بين معمار متقن وجذاب ، وبين ثقافة شعب متعدد القوميات ، في روسيا تجد عالم مختلفا في كل إقليم او دولة اتحادية ، موسكو العاصمة وسانت بطرسبرغ هي المدن الاكبر في روسيا .

روسيا تمتاز بشتائها الطويل والثلوج الكثيفة ، لهذا فالسياحة في روسيا هي سيياحة شتوية بامتياز ، مع عدد كبير من البحيرات والغابات الشاسعة ، ولهذا البلد محبين من كل انحاء العالم ، حيث يزور روسيا سنويا ما يقارب 20,3 أي الرتبة رقم 16 على مستوى العالم .

السياحة في اليابان

كوكب اليابان ، عالم خاص داخل كوكب مختلف ، اليابان بلد التكنولوجيا المتقدمة ، والثقافة العريقة ، والتاريخ المزدهر ، تشتهر اليابان بتميزها الكبير في كل شيء تقريبا .

الثقافة اليابانية تغزو العالم ، فمن منا لا يعرف الأنمي والمانجا اليابانية الشهيرة ، إضافة لثقافة الساموراي  والسومو ، تركت اليابان اثرا كبيرا في العالم ، عبر نشرها للأنمي الياباني ، حيث عرفت مسلسلات مثل استرو بوي وكريندايزر شهرة عالمية ، إضافة لانميات حديثة مثل ناروتو وون بيس ، وماتزال الثقافة اليابانية تجذب العالم .

تشتهر اليابان بجبل فوجي ، الذي يحضى باحترام كبير من قبل الشعب الياباني ، كما تمتاز الطبيعة في هذا البلد ، بألوانها الجذابة مثل زهور الساكرا ، والسمك الذي يعتبر الطعام المفضل لهذا الشعب ، يزور اليابان سنويا حوالي 19 مليون سائح أغلبهم من عشاق الثقافة اليابانية ، وهذا العدد من الزوار يمنح اليابان الرتبة 17 عالميا ضمن أفضل الوجهات السياحية العالمية .

السياحة في كندا

كندا بلد البحيرات العذبة ، والطبيعة العذراء المنتشرة في كل مكان ، هذه الدولة التي تقع في شمال امريكا ، تعد قطعة من الجنة ، مع إطلالة شاطئية ممتدة شرقا على ضفة المحيط الأطلسي ، وغربا على ضفة المحيط الهادئ .

السياحة في كندا ، تعتبر من الوجهات المريحة جدا لمحبي الاسترخاء بعيدا عن الضوضاء والازعاج ، ليس غريبا أن تحضى بالهدوء في بلد شاسع الحجم مع عدد سكان قليل .

تستقبل كندا سنويا 18,5 مليون زائر وهي البلد رقم 18 في قائمتنا لأفضل الوجهات السياحية العالمية .

السياحية في السعودية

السياحة في السعودية بشكل أساسي هي سياحة دينية ، حيث تعتبر السعودية البلد الوحيد في العالم الإسلامي ، الذي يقع داخل حدوده أثنين من بين أقدس الأماكن في العالم الإسلامي ، حيث يزور ملايين السياح سنويا هذه الدولة من أجل الحج في مكة المكرمة ، والعمرة في المدينة المنورة ومكة المكرمة .

ورغم كون السياحة الدينية هي أهم ما يجذب الزوار للسعودية ، إلا أن هذه الدولة العربية ، تتمتع بتراث عريق وثقافة متنوعة وجميلة ، وقد بدأت هذه الدولة في السنوات الأخيرة ، تظهر للعالم جوانب مختلفة منها .

السعودية بحكم موقعها الجغرافي ، وطبيعتها وثراثها القديم ، تعتبر بلدا جاذب للزوار من كل أنحاء العالم ، حيث يزور السعودية سنويا حوالي 18 مليون سنويا ، مما يضعها في الرتبة 19 عالميا .

السياحة في كوريا الجنوية

كوريا الجنوبية مملكة الكيبوب ، مؤخرا أصبحت كوريا الجنوبية مزارا عالميا ، بفضل تأثير فرق الكيبوب الموسيقية على العالم ، حيث بدأت المسلسلات والأغاني الكوريا الجنوبية ، تشكل وعيا عالميا محبا لكل ما يتعلق بكوريا الجنوبية .

السياحة في كوريا الجنوبية لا تقتصر فقط على الكيبوب وغيرها ، بل تتعدى ذلك ايضا ، مع وجود سياحة تجميلية أيضا ، وسياحة التسوق ، إضافة لمختلف أنواع الأنشطة السياحية .

تعتبر كوريا الجنوبية واحدة من أجمل دول العالم ، حيث تعد الطبيعة الساحرة لهذه الدولة ، مصدر إلهام للكثير من الناس حول العالم ، يحب الناس زيارة هذه الدولة لعدة أسباب ، ويبقى الحب والجمال والرغبة في إكتشاف بلاد الكيبوب ، هو السبب الأهم خصوصا بالنسبة للسياح الشباب ، وتستقبل كوريا الجنوبية سنويا حوالي 17 مليون زائر ، وهي البلد رقم 20 في قائمتنا هذه .

السياحة في بولندا

السياحة في بولندا ، هي تذكرة سفرك حول الماضي والحاضر في مكان واحد ، الطراز المعماري القوطي ، والطبيعة الأوربية الهادئة ، وتاريخ طويل من الأمل والمعاناة .

يوجد في بولندا أجمل المباني التي بنية خلال العصور الوسطى ، وهذا البلد يحتفظ بتاريخ ممتد ولا يفرط في أي شيء منه ، متحف انتفاضة وارسو وقصر الثقافة والعلوم ، والبلدة القديمة ، والقلعة الملكية ، والعديد من الأماكن الاخرى التي تجذب السياح من كل أنحاء العالم .

لبولندا عشاق من كل انحاء العالم ، وهذه الدولة تعتد مزارا تاريخيا فريدا ، يحاكي تاريخ أوربا بكل تفاصيله ، وتجذب السياحة في بولاندا حوالي 16 مليون زائر سنويا ، وهي بذلك تحتل الرتبة 21في القائمة .

السياحة في هولاندا

هولاندا أو الأرض المنخفضة ، دولة أوربية تقع على مستوى سطح الأرض ، وتعيش جنب إلى جنب مع الماء وفي الماء ووسط الماء ، هذه الدولة المميزة بطاحونات الهواء القديمة ، وعنفات الرياح التي تنتج طاقة نظيفة .

السياحة في هولاندا ، هي تجربة العيش في رفاهية على ضفة نهر صناعي داخل حديقة عامرة بالزهور ، لهولاندا سحرها الخاص وجمالها الفريد ، فكل شيء في هذه الدولة مرتب ونظيف ، وكأنك تعيش داخل حديقة في قصر ملكي قديم .

هولاندا بلد محبوب جدا في العالم ، وهذا الحب بنعكس على الجميع ، عبر تلك الطاقة الجميلة التي يشعر بها الزائر القادم إلى نوتردام أو أمستردام وغيرها من المدن والبلدات الهولاندية ، التي تقدم الكثير من الراحة النفسية والحرية الغير مقيدة بشيء ، هولاندا مكان يمكن لشخص أن يعيش فيه كما يريد ، دون أي قيود .

ولكل تلك الأسباب السابقة الذكر ، وغيرها من الأسباب التي لم تذكر هنا ، يزور هولاندا سنويا حوالي 15 مليون سائح ، وهي بذلك الوجهة رقم 22 عالميا ، كأفضل بلدان السياحة العالمية .

السياحة في الإمارات

السياحة في الإمارات العربية المتحدة ، هي رحلة خاصة نحو سحر الشرق الاوسط ، حيث تجد مزيجا من الفخامة والأصالة في كل مكان ، الامارات دولة متطلعة بقوة نحو المستقبل ، وتعد هذه الدولة العربية من بين أكثر الدول تقدما وازدهارا .

تعتبر السياحة في دبي مزارا عالميا لمحبي التسوق ، فهذه المدينة الدولة تتوفر على أكبر المولات والأسواق في العالم ، مما يضعها ضمن خارطة أفضل مدن العالم لمحبي التسوق .

ابوظبي هي عاصمة الامارات ، وواحدة من أكبر مدن الشرق الاوسط ، إذ تعد هذه المدينة وجهة سياحية عالمية ، حيث تجد شواطئ وفنادق ومطاعم ذات تصنيف عالمي مرموق .

السياحة في الإمارات العربية ، متنوعة كتنوع هذه الدولة ، لكنها بشكل عام تتخد طابع الرفاهية ، فالإمارات دولة رفاهية بامتياز ، وتستقبل سنويا 14 مليون سائح عالمي ، مما يجعلها البلد رقم 23 ضمن أكبر الوجهات السياحة العالمية .

السياحة في الهند

الهند الدولة المعروفة بتاج محل الشهير ، دولة تختزل العالم في جوفها ، مع عدد يكاد لا يحصى من الاديان والأعراق ، تعد الهند بلدا مميزا وفريدا من نوعه على كوكب الارض ، فلا يوجد بلد يشبه الهند .

السياحة في الهند عبارة عن رحلة ، بين المعابد المنتشرة في كل أنحاء الدولة ، والمزارات والمساجد والأضرحة ، والقصور القديمة وغيرها من البنايات الهندية التي تختزل تاريخا وتنوعا دينيا وعرقيا كبيرا .

وتشمل السياحة في الهند ، الكثير من الجمال الطبيعي والشواطئ المذهلة ، وتجربة الأكل الهندي ، ولأجل الكثير من الأسباب هناك 13 مليون سائح يزور الهند سنويا ، أي أنها الدولة رقم 24 في القائمة .

السياحة في كرواتيا

كرواتيا بلد مذهل يضم ثراثا رائعا ، ويتمتع بطبيعة خلابة تسحر العيون ، هذا البلد الأوربي يستحق أكثر من زيارة ، المباني الأوربية المتناسقة والملونة ، والحدائق الجميلة والشواطئ التي تريح النفس .

دوبروفنيك و سبليت روفيني من أهم المدن السياحية في كرواتية ، كما تعد مدينة زغرب وهي عاصمة كرواتية ، من بين أجمل العواصم الأوربية وأكثرها سحرا .

السياحة في كرواتية تعد سياحة هادئة وأنيقة ، يقصدها سياح من نوعية خاصة ، وتستقبل هذه الدولة سنويا ما يصل إلى 12,3 ، كما تحتل الرتبة 25 في القائمة .

السياحة في سنغافورة

سنغفورة أذكر عندما قال لي شخص كان قد زار حوالي40  دولة ، من بين هذه الدول كانت هناك بلدان أوربية والولايات المتحدة وحتى اليابان ، لكنه فاجئني عندما قال أنه لم يرى بلدا متقدما مثل سنغفورة في العالم .

كانت جوابه غريبا في تلك اللحظة ، أما الأن فأعتقد أنه كان محقا ، سنغفورة من بين أفضل الوجهات السياحية في العالم ، هذه المدينة الدولة يوجد بها كل شيء ، مع خليط من الشعوب والثقافات وتنوع كبير في الخدمات السياحية .

السياحة في سنغفورة ، تجربة جميلة للغاية ، مع وجود التلفريك الذي يعطي الزائر نظرة عامة لهذه المدينة الدولة ، والحديقة الإستوائية التي يوجد بها كل الأحياء الإستوائية التي تستحق الاكتشاف ، كما يعد تمثال الأسد من بين أشهر معالم سنغفورة ، وتستقبل هذه الدولة 12 مليون سائح سنويا ، وتعتبر البلد رقم 26 في القائمة .

السياحة في إندونيسيا

السياحة في اندونيسيا تتخد عدة أشكال ، لكنها في المجمل بلد للراحة والاستجمام ، اندونيسيا بلد رخيص نسبيا مقارنة بالعديد من الوجهات السياحية العالمية الأخرى ، مما يجذب لهذه الدولة جميع انواع السياح تقريبا ، كما تعد إندونيسيا الدولة المفضلة للرحالة الرقميين .

السياحة في بالي هي خلاصة لأجمل ما يوجد في إندونيسيا ، حسب ما يراه الكثيرين ، في بالي يوجد أجمل الشواطئ والمنتجعات ، التي تقدم مزيجا من الهدوء والراحة النفسية والاستجمام ، كما يستمتع السياح بالمشروبات الاستوائية وثناول الأسماك الذيذة .

تستقبل إندونيسيا سنويا 10,4 وهذا العدد يزداد باستمرار ، وتحتل هذه الدولة الكبيرة المتواجدة في جنوب شرق اسيا ، الرتبة 27 في قائمتنا لأفضل الوجهات السياحية حول العالم .

السياحة في البرتغال

البرتغال دولة أوربية هادئة ، يتميز شعبها بحسن معاملة السياح ، وهذه الدولة الجميلة التي تعد وجهة سياحية عالمية ، كما أنها من بين أرخص الدول السياحية في أوربا ، وهي مطلة على واجهتين بحريتين وتتمتع بمناخ متوسطي ولطيف .

السياحة في البرتغال مناسبة للجميع ، وتعتبر مدينة ليشبونة من أجمل مدن البرتغال ، يحب السياح القادمين لهذه الدولة الاستمتاع بأجواء السياحة الشاطئية ، والتمتع بالمنتجعات الفخمة ، وزيارة مدن مثل براجا التي تتميز بأناقتها ورونقها الأوربي الجميل .

هناك العديد من المدن التي تجذب السياح إلى البرتغال ، وتعد مدن بورتو و فونشال وكويمبرا ، والعديد من المدن الأخرى ، التي تستقبل 10 ملايين سائح سنويا ، وهذا ما يجعل البرتغال الدولة رقم 28 في قائمتنا لأفضل الوجهات السياحية في العالم .

السياحة في التشيك

الشيك يعني أوربا الوسطى بكل تفاصيلها ، الطراز المعماري الأوربي ، والثقافة الشعبية القديمة وأنماط العيش الخاصة ، هذه الدولة الجميلة تستحق الزيارة ، والتشيك بلد لا يطل على أي بحر ، لكن توجد العديد من الأنهار والبحيرات .

السياحة في التشيك ، لا تعد فقط سياحة ترفيهية ، فهذه الدولة يوجد بها ثراث ثقافي عريق للغاية ، كما يوجد في التشيك العديد من الينابيع الحارة ، مع توفر خدمات فندقية ومنتجعات عالية الجودة ، والتشيك بلد ليس مكلف جدا بالنسبة للسياح ، فهذا البلد الأوربي يعد رخيصا مقارنة بباقي الدول .

تستقبل التشيك 9,2 مليون سائح سنويا ، مما يجعلها بلدا مهما على الخريطة السياحية العالمية ، إد تعد التشيك البلد رقم 29 في قائمتنا لأفضل 30 وجهة سياحية في العالم .

السياحة في سويسرا

سويسرا بلد الجبن والساعات والفخامة العالية ، هذه الدولة الجميلة والمسالمة ، تعتبر من بين أفضل الوجهات السياحية العالمية ، ولسويسرى محبين من مختلف أنحاء العالم ، لكنها ليست بلدا لكل ، فسويسرى ليست دولة رخيصة للسياح ، لذلك تعتبر دولة مناسبة أكثر للأغنياء .

السياحة في سويسرى ، تتميز بالفخامة العالية والرفاهية ، حيث منتجعات جبال الألب ، ومدن زيورخ وجنيف العالميتين ، هذه الدولة تختزل عصارة الطبيعة الأوربية ، مع أناقة عالية ونظافة شاملة في جميع المدن والبلدات ، فسويسرا تعتبر من أنظف دول العالم وأكثرها احتراما للطبيعة .

يزور سويسرا سنويا حوالي 9 مليون سائح ، أغلبهم من دوي الدخل المرتفع ، وتحتل سويسرا الرتبة ال 30 في القائمة لأفضل الوجهات السياحية في العالم .

الخلاصة

كانت هذه 30 وجهة عالمية شهيرة حول العالم ، وهذه الأرقام تتبدل في كل سنة حسب الظروف العالمية وتطور مؤشر السياحة ، لكن تظل هذه البلدان من أهم الدول السياحية في العالم ، ومازالت فرنسا تتربع على عرش السياحة العالمية ، مع منافسة قوية من طرف الولايات المتحدة وإسبانيا والصين .